الجامعة الفنية المجانية

يهدف معهد دار الزهراء الفني التابع لجمعية الإغاثة والتربية للأيتام واليتيمات إلى التركيز على الإستثمار في التعليم والصحة، وتطوير مهارات الشباب من اجل إنشاء شبكة أمان إجتماعي في طرابلس وتحويل الأمل الى واقع من خلال تأمين شهادات وفرص عمل .إن معهد دار الزهراء الفني المرخص بالمرسوم رقم 11304 تاريخ 1997/11/12 يضم إثني عشر إختصاصاً تؤدي لنيل شهادات رسمية و تمكّن من خلالها الطالب من متابعة تحصيله المهني و الجامعي و خاصة بعد المرسوم رقم 8590 (تنظيم حقول ومراحل الشهادات). إرتأت دار الزهراء أن يتم تفعيل إختصاصي العناية التمريضية و الفنون الفندقية بشكل أساسي و ذلك تلبية لحاجة السوقين المحلي والعربي.

معهد التمريض :BP, BT, TS.

1. التكميلية المهنية سنة أولى وثانية. يسمح للطالبة بالدخول من الصف السابع ناجح أو راسب ويتم في نهاية العام الثاني إجراء إمتحان رسمي يؤدي الى نيل شهادة البروفيه المهني – مساعد ممرّض.

2. البكالوريا الفنية في السنوات الثلاثة يسمح للطالبة  بالدخول من صف البروفيه أكاديمي ناجح او راسب ويتم في نهاية العام الثالث إجراء امتحان رسمي يؤدي الى نيل شهادة البكالوريا الفنية – عناية تمريضية .

3. الإمتياز الفني في سنواتها الثلاث .

معهد الفنون الفندقية :CAP, BP, BT, TS.

1.الكفاءة المهنية ( معاون خدمة في المطعم ) سنة اولى وثانية يسمح للطلاّب بالدخول من صف الخامس إبتدائي ناجح، ويتم في نهاية العام الثاني إجراء امتحان رسمي .

2.التكميلية المهنية ( طاهٍ – حلواني ) – البكالوريا الفنية ( فنون فندقية إنتاج ) – الإمتياز الفني ( إدارة فندقية ) .

بالإضافة الى إختصاصات:  التكميلية المهنية :  خياطة النساء – أخصائي في التجميل .والبكالوريا الفنية : فنون التجميل  .التدريب المهني في إختصاصات لا تؤدي لنيل الشهادات الرسمية وهي التالية : اخصائي تصميم أزياء – اخصائي تنفيذ ازياء – الماكياج – تزيين الشعر النسائي – تزيين الشعر الرجالي – التنظيف والعناية بالبشرة – الرسم على الزجاج – الرسم على الفخار – الرسم على القماش – الرسم على السيراميك – تنسيق الزهور .

في العام 2008 تمّ إستحداث مبنى خاص للمعهد و يضم:  قاعة محاضرات تتسع لحوالي 200 شخص، مطعم و مطبخ معدَّان للأغراض التعليمية و لخدمة أكثر من 300 شخص،20 قاعة تعليمية، مكتبة و مختبر للكمبيوتر.

يعمد معهد دار الزهراء الى إقامة  محاضرات أسبوعية ، يحضّرها الطلاّب كلٌّ في إختصاصه بحيث يلقيها الطالب أمام زملائه  و ذلك على المسرح المجهّز تجهيزا كاملا و الذي يتَّسع لأكثر من 200 شخص, المُعَدِّ لهم وكذلك لإقامة محاضرات من قبل الأطباء وشركات الأدوية.

349.JPG355.JPG005.JPG359.JPG
TOP